التعريف:
مثل معظم الأنشطة الثقافية واليابانية الخط أو الشودو هو شكل من اشكال الفن التي تم تطويرها على مدى مئات السنين. يترجم الشودو مباشرة إلى “طريقة الكتابة”، وهذه هي الطريقة التقليدية في كتابة الأحرف باستخدام حبر تراجع الفرشاة.

Shodo

التاريخ:
الخط الياباني بدأ فعلا في الصين قبل 600 م. الأبجدية اليابانية، أو كانجي، مصنوع من الحروف الصينية عندما يشارك المسافرين الكتابة الصينية. ويعتقد المؤرخون هذا ارتبط انتشار البوذية إلى اليابان. بعد وضعت اليابان شخصياتهم الخاصة، ودعا هيراغانا، وضعت الشودو إلى شكل من أشكال الفن الخاص بها كما قطعة من الشعر والفلسفة والمفاهيم المجردة أخرى أصبحت أكثر عصرية لطلاء والعرض.

الشودو المفاهيم والمفردات:
Bunchin: الأوزان التي تبدو مثل الحانات إلى الاستمرار على ورقة
Fude: صنع فرشاة الخيزران وشعر الخيل
هانشي: ورقة خاصة تستخدم لكتابة فيالحبر
هيراجاناالأسود:الأحرف اليابانية التي تعمل مثل رسائل الأبجدية
كانجي: الحروف الصينية التي هي جزء من الأبجدية اليابانية
سومي: الحبر الأسود
Suzuri: حجر الحبر المستخدمة لإنشاءالحبر
شيءالذي الجماهير الغربية قد لا يفهم هو أنه في حين أنه من الأسهل لكتابة باستخدام قلم أو قلم رصاص، وذلك باستخدام فرشاة الحبر أو fude لكتابة الكلمات أو العبارات ينطوي سنوات وسنوات من الدراسة إلى الكمال. ويقال أن كل شخص سوف “الطلاء” بطريقة مختلفة، وشخص سوف “الطلاء” نفس الكلمة بشكل مختلف بسبب مزاجهم في وقت معين.

الشودو اللوحة التي يمكنك القيام به في المنزل:

1. جمع طلاء أسود، قطعة من الورق الأبيض، وصفحات الصحف والفرشاة الكبيرة. أي فرشاة الطلاء كبيرة على ما يرام، ولكن لم يتحقق الفرشاة التقليدية من الخيزران وشعر الخيل.

2. البحث في الأحرف اليابانية على الانترنت ان كنت ترغب في الطلاء. وأود أن تحقق من الأمثلة على الانترنت وموقع جيد لتبدأ مع غير http://web-japan.org/kidsweb/virtual/shodo/shodo03.html.

3. ضع الصحيفة تحت الورق. بعض مثل الشريط الصحيفة ورقة أسفل. تقليديا، احتجزوا أسفل مع bunchin أو الأوزان في الجزء العلوي من الورقة.

4. إذا كنت ترغب في الجلوس، تحتاج إلى الجلوس بشكل مستقيم. يجب أن تكون قدميك مسطحة على الأرض، وإذا كنت تستطيع أن ظهرك لا تلمس الكرسي. لا بأس أن ترسم مكانة، ولكن الشودو اللوحة التقليدية لديها الفنان الجلوس. يدك الأخرى من شأنه أن يساعد عقد ورقة لا تزال.

5. الآن حان الوقت لالتقاط الفرشاة. لم يتم عقد الفرشاة مثل قلم عادي أو قلم رصاص. لقد عقدت بين الإبهام، السبابة والإصبع الأوسط في وضع مستقيم. وينبغي أن يستريح على البنصر ويجب أن يدك لا تلمس ورقة في أي وقت.

6. ممارسة السكتات الدماغية الطلاء الخاص بك في الهواء مع الفرشاة قبل الطلاء. مع الأحرف اليابانية، من اجل السكتة الدماغية مهم ويجب أن نعرف ترتيب السكتة الدماغية قبل أن تبدأ. يجب أن الأمثلة الخاصة بك على الانترنت شرح ما آمرك أن تفعل الخطوط الخاصة بك أو السكتات الدماغية.

7. الآن حان الوقت لرسم! هل يمكن أن يكون العصبي إذا كانت هذه هي المرة الأولى القيام الشودو. الحفاظ على نفسك الاسترخاء وتأخذ نفسا على نحو سلس. لا تتوقف السكتة الدماغية منتصف – فإنه يغير طريقة الطلاء يقع قبالة الفرشاة. بدلا من ذلك الاستمرار حتى تتم جميع تحركاتك. فمن وقحا للعودة و”على اتصال ومتابعة” الخط أو الرسم حالما يتم الانتهاء من السكتات الدماغية الخاصة بك.

8. كرر حتى كنت سعيدا مع اللوحة الخط الخاص بك. الأمر يستغرق بضع مرات حتى كنت معتادا يشعر من حركات الفرشاة والنظام السكتة الدماغية. بالطبع، يمكنك أن تبدأ هذه الخطوات مرة أخرى مع الشخصية اليابانية أكثر صعوبة. هناك العديد من الكتب ومجموعات المتاحة لمساعدتك عند محاولة هذا النشاط الجديد.

حقائق ممتعة حول الشودو:
1. الطلبة اليابانيين تعلم الشودو كموضوع في المدرسة – وكأنك قد تفعل خلال فصول الكتابة اليدوية. ومع ذلك، وهذا يمارس في كثير من الأحيان في دروس أسبوعية بدءا الشباب مثل الصف ثلاثة أو أربعة. بعض الأطفال يحضر حتى الأندية بعد الظهر أو دروس في نهاية الاسبوع حتى يتمكنوا من إتقان الشودو أو الخط مهاراتهم.

2. من أجل أن يعتبر المهنية في الشودو، وسوف تحتاج إلى دراسة أصعب الدروس الشودو في المدارس المتوسطة والعليا. بعد ذلك، سوف تحتاج إلى دراسة الخط العربي والشودو في الجامعة. ويقول العديد من المهنيين أن حالتهم صحيحا الذين يدرسون التي بعد أن كانت على درجة الماجستير الذين retaught لهم الأساسيات.

أصبحت 3. الخط أو الشودو المسابقات بشعبية كبيرة في السنوات الأخيرة. بدلا من اللوحة في حين الجلوس، مجموعات من الطلاب – عادة الفتيات – طلاء رسائل ايجابية في حين تشغيل الموسيقى. يتم إعطاء نقاط في جميع أنحاء المنافسة القائمة على مدى نجاحها في الطلاء، ولكن كما تشارك جيدا كيف يفعلون ذلك إلى الموسيقى، وكم الرقص. الإبداع هو مدهش كما مدببة لهذا النطاق المنافسة من الصغيرة الخاصة بك فرشاة الفن نموذجي لالمماسح التي تحتاج إلى اثنين أو أكثر من الفتيات لطلاء مع! مشاهدة الفيلم الشودو بنات إذا كنت مهتما!

سوف تحتاج إلى أن تدرس في هذا الفن فن الخط، فضلا عن آخرين، قبل أن يتم الاعتراف بها باعتبارها محارب حقيقي 4. العديد من المحاربين الساموراي. وشملت الأنشطة الثقافية الأخرى العزف على الناي، وأداء حفل الشاي التقليدي، بل وتنسيق الزهور بشكل صحيح قبل أن تعتبر واحدة مؤهلة في جميع مجالات التدريب جندي.

5. على الرغم من الأحرف اليابانية لديها أجل السكتة الدماغية مختلفة، كما أن لها طريقة مختلفة في القراءة أيضا. في الثقافات الغربية، نقرأ صفحات من اليسار إلى اليمين. في اليابان، وطريقة لقراءة بشكل صحيح واليمين إلى اليسار. هذه هي نفس الطريقة التي تكتب عبر صفحة كذلك!

6. إذا كنت تتذكر من قسم المفردات، والطلبة اليابانيين أن تتعلم مجموعتين من الحروف (أو الحروف الهجائية) دعا هيراغانا وكانجي. وضع الطلبة اليابانيين آخر بحاجة إلى أن نتعلم من كاتاكانا. وتستخدم هذه الأحرف فقط لترجمة الكلمات “الغربية”. تخيل تعلم ثلاث مجموعات مختلفة من الحروف الهجائية!

7. الشودو ميزة هامة في الرواية مييكو والكنز الخامسة. هذه القصة التي كتبها إلينور كوير يتبع فتاة شابة يحب الخط، ولكن بسبب اصابة في أنها لا يمكن أن ترسم بعد الآن. هذه القصة تحكي عن كيف أنها يجد الإلهام في محاولة الكتابة والرسم مرة أخرى.

وجاء 8. لعبة تقوم على التقاليد الشودو والقصص الشعبية اليابانية للبلاي ستيشن 2، بلاي ستيشن 3 و وى. انه دعا أوكامي وكما تلعب إله الذئب الياباني الذي يتقاسم هذا الاسم. أوكامي هو الإله الخالق الياباني وكنت ترسم ‘الخط ورسومات أخرى إلى حيز الوجود باستخدام ذيل fude الخاص بك.

9. بينما ليس بالضبط الشودو، وهو أسلوب مشابه للخط تكتسب شعبية من اليابان. Sumie أو غسل رسم الرسامين هم أولئك الذين يستخدمون معرفتهم الخط لرسم جسد التنين في ضربة فرشاة واحدة. هي التي رسمت رأس التنين البداية، ولكن هي التي رسمت بقية التنين مع بضربة واحدة واحدة – الأمر الذي يتطلب تغييرات في الاتجاه، حلقات، تقع والنقر قبل الانتهاء منه. ومن الجدير التحقق من أشرطة الفيديو على يوتيوب.

10. موردا جيدا على الانترنت إذا كنت ترغب في الاستمرار في رحلتك الشودو الخاصة يمكن الاطلاع على http://shodo-japan.com/. هذا هو عبارة عن سلسلة من البرامج التعليمية عبر الإنترنت وورش العمل لمساعدتك على تعلم التقنيات والمهارات اللازمة لممارسة الشودو. وهناك أيضا قسم للشراء سلع الخط الأكثر تقليدية. ويستند هذا الموقع في اليابان – ولكن ننظر على الانترنت لورشة عمل الشودو أوثق كما أن هناك مئات في جميع أنحاء العالم!

Comment

  1. No comments yet.

  1. No trackbacks yet.