تعريف:
اجاشي هي الحلويات اليابانية التقليدية التي غالبا ما تقدم مع الشاي الأخضر. وعادة ما تصنع من عجينة الفاصوليا والفواكه. الحلويات اجاشي تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال والقوام والمكونات، وبعض يتوفر إلا في مواسم معينة أو مناطق اليابان. كل الحلو لديه طريقة إعداد مختلف والاتساق.

التاريخ:
اجاشي كانت جزءا هاما من الثقافة اليابانية لمئات السنين. مرة أخرى في اليابان القديمة، اعتبرت الفواكه والمكسرات والحلويات في حد ذاتها. خلال فترة نارا (710-784 م)، والنفوذ من الصين شهد تجهيز الحبوب إلى الحلوى. موتشي (كعكة الأرز الناعمة) ودانغو (الزلابية الأرز) كلا تنشأ من هذا العصر واستخدمت أساسا للاحتفالات الدينية. تغيرت الحلويات اليابانية إلى الأبد عندما أصبح السكر استيراد الأساسية إلى اليابان عام 1350 تقريبا AD. جاء السكر من التجار البرتغاليين، الذين حتى يشارك بعض من طعامهم المحلاة. تم تغيير الحلويات البرتغالية إلى ما كان يعرف nanbangshi. ويرجع ذلك إلى حساب عال من السكر والفواكه الموسمية، كانت محفوظة الحلويات لطبقة النبلاء والأرستقراطية. وكان هذا عندما وضعت عملية تكرير السكر الخام إلى السكر wasambonto على ما يرام. كما أصبح السكر أقل تكلفة وشعبية الخبرات النبيلة مثل حفل الشاي أصبحت أكثر يسرا لخفض الطبقات، ويمكن أن المزيد من الناس تستطيع أن تأكل هذه الأطعمة. إنشاء هذا السوق لصنع الحلويات مع تصاميم حساسة وجذابة، وخاصة في كيوتو. عندما جاء المزيد من التجار الأوروبيين خلال فترة ميجي، وأدخلت الكعك الغربية والمعلل. وكان خلال هذا الوقت الذي الحلويات اليابانية أصبحت تعرف رسميا باسم اجاشي. واصلت ممارسة اتخاذ اجاشي إلى اليوم بمزيج من المكونات التقليدية وأساليب الطهي والتقنيات الحديثة والأساليب.

أنواع اجاشي:
اجاشي تأتي في طائفة واسعة، ولكن ذلك النوع الأكثر شهرة هم:
•دايفوكو: الحلويات الرطبة التي تكون في شكل كرة صغيرة. وهي مصنوعة من كعكة الأرز لينة أو المخاوي. لديهم ملء التي عادة ما تكون حلوة معجون الفول. يتم تغطيتها مع غبارا خفيفا من نشا البطاطس لمنعهم من الالتصاق معا. وتشمل الاختلافات دايفوكو شعبية الفراولة، الفاصوليا الحلوة والآيس كريم. يجب أن تؤكل دايفوكو في نفس يوم الشراء عندما تصبح صعبة إذا ما تركت.
Strawberry daifuku
•دانجو: هذا قد يكون اجاشي اليابان الأكثر الحبيب والمشاهير. وهي فطائر صغيرة مصنوعة من دقيق الأرز التي يتم على البخار. وهم خدم عادة وجه انتقادات شديدة ثلاثة أو أربعة إلى عصا وتصدرت مع صلصة حلوة أو معجون الفول. دانجو تأتي في كثير من الاختلافات نكهة اعتمادا على ما هو مغلفة العجين مع. وتضاف هذه الزلابية في بعض الأحيان إلى الحلويات الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، كما دانغو المالحة التي المغلفة رقيقة مع صلصة الصويا قبل الطهي.
Dango

•دوراياكي: حلويات مصنوعة من الحلو تعبئة معجون الفول الضغط بين اثنين فطيرة – مثل الفطائر. قد يحتوي الاختلافات الحديثة حشوات أخرى مثل قشدة، كريم الحليب والشاي الأخضر كريم النكهة.
Dorayaki 铜锣烧

•هيغاشي: A الحلو الجافة التي تم مصبوب في شكل صغير، تقليديا مربع. ويتم ذلك مع الأرز والدقيق والنشا والسكر wasambonto. يتمتع هذا الحلو كما يذوب عندما وضعت في فمك. والعديد من الشركات المصنعة لهذا الحلو جعل خمسة أنواع مختلفة من هذا الحلو الذي يمكن عادة اشترى محاصر. فإن كل هيغاشي المختلفة لها نكهة مختلفة، واللون والشكل للاختيار من بينها يرمز إلى الحظ رقم خمسة.
Higashi

•مانجو: A كعكة صغيرة مليئة عجينة الفاصوليا أو غيرها من ملء الحلو. عادة ما يتم طهيها هذه التي يجري على البخار أو المشوية. تتشكل لأول مرة في دائرة مع الطبقة الخارجية على نحو سلس، ولكن الإصدارات المخبوزة في مختلف الأشكال أصبحت أكثر شعبية. شكل مانجو الأكثر شهرة هو أن سمكة.
Manju

•Monaka: حلويات مصنوعة من ملء فاصولياء الازوكي الضغط بين اثنين من رقائق. وتتكون هذه من الأرز اللزج وإنشاء ساندويتش مع الفول ملء داخل يتصرف مثل المربى. وعادة ما يتم مصبوب Monaka في الأشكال من الزهور مثل أزهار الكرز، الأقحوان، وأزهار البرقوق. هناك العديد من محلات مشهورة جدا monaka تخصص في اليابان وهذه تؤكل عادة في المناسبات الاحتفالية.
Monaka

•Namagashi: هذه الحلوى هي أغلى وملونة كما هي الحال الحلو يؤكل في حفل الشاي الياباني الشهير. وهي مصنوعة في مجموعة واسعة من الأشكال بما في ذلك الزهور وأوراق الشجر والفواكه واللوالب. في حين أنهما يشتركان في المكونات نموذجية من الطحين والبيض والفول والسكر، هم أكثر لينة وطيعة من الحلويات اجاشي أخرى. هذا هو لأنها تعتبر من “الرطب الحلو ‘كما لا يتم خبز فيها. لديهم الهلام الفاكهة أو معجون الفول المحلاة داخلها. وهي مصممة للتعبير عن الأناقة ومشاهد الوفيرة من الفصول الأربعة. أصناف من namagashi تتغير بشكل منتظم ويجب أن تؤكل حالما يتم شراؤها.
kiku (chrysanthemum) namagashi

•Oshiruko: A حساء الحلو التي تغلي لوبياء مقرنة مع السكر wasambonto التي يمكن أن يتمتع إما ساخنة أو مبردة. الحساء له ملمس ناعم حريري ونكهة يانع. يتم تقديم عادة مع دانغو على رأس السائل. هذه هي الأرز الحلو الزلابية الدقيق.
Oshiruko

•Taiyaki هي وجبات خفيفة على شكل سمكة مصنوعة من الخليط مشابه لالفطائر الرقيقة وقد تم شغلها تقليديا مع عجينة الفاصوليا الحلوة. على الرغم من أن المزيد من حشو الأخيرة تشمل كريم الحليب، والشوكولاته أو الجبن. Taiyaki من الأفضل أن تؤكل الساخن قبالة شواء عندما الخليط لا يزال متموج.
TAIYAKI

•يوكان: أقدم نوع من اجاشي الحلو. وهو شريط من تبلور معجون الفول الحلو مصنوعة من لوبياء مقرنة، مما يعطيها اللون الداكن. بالإضافة إلى خبت جذوة شهرتها adzuki، يتم yoken عادة من السكر وأجار أجار (هلام اليابانية). المكونات الإضافية يمكن تضمينها مع مواسم أو خبرات محددة في الاعتبار، مثل الشاي الأخضر، واستخراج زهرة، المكسرات، الفاكهة والتين والبطاطا الحلوة. لا يتم إجراء بعض الحانات يوكان مع فاصولياء الازوكي ويكون لونا أفتح. ويعتبر هذا الحلو مفيدة للأشخاص فاعلين ومنخفض الدهون ونسبة عالية من السكر يجعلها مثالية باعتبارها شريط الطاقة.
Mizu-yokan.

•Zengetsu: Zengetsu يعني تراجع القمر. ومن فطيرة مطوية مصنوعة من الدقيق والبيض مع الفول adzuki ولصق شراب تعبئة. ومن المفترض شراب على رأس لترمز إلى الغيوم التي في zengetsu القمر الطفولية الخروج من. وتشمل بعض الشركات المصنعة الزنجبيل إضافة إلى نكهة حلوة.
Geppei

تذوق اجاشي:
في المرة الأولى لك طعم اجاشي، قد تجد أنه من غير عادية كما هو على عكس الحلويات الغربية التي تؤكد طعم سكري. وعادة ما يكون اجاشي المزيد من النكهات والقوام. وفيما يلي بعض المؤشرات عند تناول الطعام اجاشي التي تركز على الحواس الخمس.
1.أولا، في محاولة لإشراك تتحلون به من الصوت. في محاولة لمعرفة اسم حلو انك الأكل. كثير لها أسماء شعرية مثل ميو لا HARU (سلام دائم)، giku kogane (الشمس منقوع الأقحوان) أو goshiki ايتو (المواضيع في خمسة ألوان).

2.التالي هو حاسة البصر. لاحظ الشكل واللون والتصاميم وداخل اجاشي الخاص بك. عادة ما تكون هذه دلالة على الطبيعة اليابانية أو الموسم الحالي بطريقة أو بأخرى. تاريخيا كانت مكتوبة هذه حول في الأدب الياباني، واللوحات والمنسوجات. هذه التقاليد التاريخية تؤثر الآن التصاميم اجاشي، على الرغم من بعض دمج تقنيات الطبخ الحديثة الأخرى والاتجاهات.

3.يشعر مويستنس] أو هشاشة واحدة عند التقاط قطعة من اجاشي والتقطت بواسطة حاسة اللمس. العديد من الشركات المصنعة في محاولة لخلق ضجة كبيرة مع اليد والفم. بعض اجاشي هي لينة جدا ومرن والذي يختلف جدا الحلويات الغربية. وينبغي أن تبين القوام المختلفة التي تكون طازجة ومصنوعة من المكونات ذات الجودة العالية.

4.العديد من الحلويات اليابانية لديها رائحة الدقيق. المكونات الطبيعية في اجاشي خلق الألطف من العبير ويجب تعزيز الحنك الخاص بك دون أن الساحقة. وذلك لأن يتم تقديم معظم اجاشي مع الشاي وتهدف الى استكمال هذه التجربة. بعض العطور اجاشي أقوى مرة واحدة كنت قد اتخذت لدغة صغيرة.

5.وأخيرا والأكثر أهمية هو حاسة التذوق. تكون على استعداد أن بعض اجاشي أكثر لذيذا، لاذع أو مريرة في نكهة من السكرية الحلو. في حين أن الذوق العام ليس عادي، وليس المقصود طعم لتكون الساحقة جدا ولكنها دقيقة. تذكر هذا هو الواجب اتخاذها مع الشاي الياباني، وبعد بضع رشفات، قد تلاحظ أن الطعم من التغييرات اجاشي. محاولة لتناول الطعام الحلو في لدغات صغيرة لتذوق طعم.

6.أنت قد لا تجد حلوة في المرة الأولى المفضلة. جمال اجاشي هو أن هناك الكثير من أنواع والنكهات والتصاميم للاختيار من بينها – وبعض التغيير بسبب ما الوقت من السنة هو! متابعة البحث حتى تجد واحد التي تناسبك والشاي أفضل ما لديكم.

حقائق ممتعة حول اجاشي:
1.إذا كنت لا يعيشون في اليابان، والعديد من الممرات الطعام الآسيوي أو محلات الأغذية تحمل الحلويات اجاشي. إذا كنت لا تحصل على فرصة لزيارة اليابان، وسوف تجد اجاشي تقريبا في كل تخزين المواد الغذائية. اختيار المقاهي والمتاجر والمعابد والغذاء يقف أيضا بيع الحلويات المتخصصة معروفة. وذلك لأن وقدمت اجاشي في منطقة محددة تاريخيا، بسبب موسم خاص أو احتفال أو من المكونات التي يستخدمونها. سيكون لديك للقيام ببعض السفر إذا كنت ترغب في تذوق بعض الأطباق الفريدة من اجاشي في العديد من مناطق اليابان.

2.الموقع الأكثر المعروفة لطائفة واسعة من الحلويات اجاشي هو شارع التسوق Nakamise في أساكوسا، طوكيو. وكان هذا الشارع التسوق 250 متر خارج معبد سينسوجي موجودة منذ القرن ال17.

3.واحد من أكثر العلامات التجارية باهظة الثمن من اجاشي هو Toraya. تجد هذه المحلات الحلوة في طوكيو وكيوتو. هذه العلامة التجارية لديها تاريخ طويل ومؤسس، Enchu كوروكاوا، وخدم الحلويات اجاشي إلى طبقة النبلاء، بما في ذلك الإمبراطورة ميشو. السجلات المؤرخة بقدر ما يعود إلى 1635 AD تظهر لديها Enchu عشرين أنواع من الحلويات أنه سيبيع إلى الأرستقراطيين في كيوتو.

4.من أجل أن يعتبر الطهاة المحترفين في اجاشي، وسوف تحتاج إلى دراسة لأكثر من اثني عشر عاما. هناك مدارس اجاشي التي سوف يعلمك عن مختلف المكونات والتقنيات اللازمة لإنشاء هذه الحلويات.

5.معرض Toraya في كيوتو هو متحف عن تاريخ اجاشي. هل هناك ليس فقط لوحات وسجلات توثيق الحلويات المختلفة، ولكن أيضا الأواني والتعبئة والتغليف على مر التاريخ في اليابان ومناطق مختلفة. يعرض الأكثر إثارة هي تلك التي تظهر التغييرات في تصميم اجاشي والمكونات على مر العصور. ما هو مثير جدا هو أن الحلويات على الشاشة ليست نماذج لكن الحلويات الحقيقية. أمينة المتحف يتحقق لهم كل يوم وأوامر أكثر عندما الحلويات لم تعد قادرة على أن تكون على الشاشة.

6.اجاشي كان يمكن أن يكون مختلفا تماما لو لم يكن للرهبان البوذية اليابانية الذين كانوا الطهاة الأولى من هذا الحلو. ومنع الرهبان الذين سافروا إلى الصين لأكل اللحوم والاختلافات الصينية من الحلويات في وقت مبكر وشملت كبد الأسماك والحيوانات الأخرى. غيروا وصفة لعجينة لوبياء مقرنة، والتي يتم تضمينها في معظم الحلويات اجاشي اليوم.

7.في اليابان، ويعتقد أن تناول اجاشي أن لها فوائد صحية. كما أن لديها عدد أقل من المكونات المصنعة، وهذه الحلويات لديها أقل من السعرات الحرارية والسكر القليل جدا. كثيرون أيضا لم يكن لديك أي الدهون ومليئة البروتين. إذا كنت تأكل اجاشي المصنوع من عجينة لوبياء مقرنة، ويقال حبوب للمساعدة على خفض ضغط الدم، وتعزيز الهضم وتساعد على الشفاء من التعب.

8.يجب عليك أن تنظر الشاي تشرب عندما تخطط لأكل الحلويات اجاشي الخاص بك. وينبغي أن يكون الشاي رقيقة أو usucha في حالة سكر مع الحلويات الجافة مثل هيغاشي. وينبغي أن يكون الشاي أو omogashi سمكا في حالة سكر مع اجاشي رطبة. هذا هو التأكد من الشاي والحلويات يكمل كل منهما الآخر.

9.Wasambonto السكر هو عنصر عالي الجودة، على الرغم من أن السكر أغلى يسمى suiko wasambonto السكر. هذا السكر لديها علاقات مع الملوك كما أعطى إمبريس سويكو اسمها إلى هذا النوع من السكر. انها ملك خلال القرن 7TH باعتباره الوصي الإمبراطورة.

10.أصبحتأنواع كثيرة من اجاشي شعبية في اليابان والخارج لأنها كانت تؤكل على البرامج التلفزيونية اليابانية. دوراياكي هو وجبة خفيفة من عبقور، شخصية انمي شعبية وهو الكلب الروبوت المفضلة. أندو ناتسو هو مسلسل درامي حيث يصبح طاهيا الفرنسي المتدرب اجاشي. ناجيسا هو الطابع أنيمي الذي يحب دانجو في CLANNAD. أنه يحتوي على أغنية لطيف جدا خلال الاعتمادات نهاية كل شيء عن دانغو الحلو. لا أشاهد أي من هذه البرامج مع الريق!

Comment

  1. No comments yet.

  1. No trackbacks yet.