تعريف كيمونو:
كان كيمونو مرة واحدة الكلمة اليابانية للملابس لكن في الوقت الحاضر يشير إلى الملابس التقليدية من اليابان القديمة. الجلباب الطويل الذي ترتديه السيدات هي الاكثر اعترفت من الملابس اليابانية، ولكنها تستخدم كلمة كيمونو أيضا للإشارة إلى الجلباب أنيقة والسراويل التي يرتديها الرجال كذلك.

着物人像

م) التاريخ.
أنشئت الكيمونو خلال فترة هييان من التاريخ الياباني (794-1192 أصبح الجلباب معقدة على نحو متزايد. كما تم استخدام أكثر من طبقات. وقد وضعت العديد من التصاميم كيمونو أيضا لتمثيل مختلف المواسم والأعياد أو فئة من المجتمع التي ينتمون اليها. في حين أن الكيمونو الحرير من قبل السيدات ارتداء أكثر تميزا، كما أنها يمكن أن تكون مصنوعة من مواد أخرى مثل القطن والكتان أو الحرير. خلال أوائل القرن التاسع عشر، شجعت الحكومة اليابانية الناس لتبني الملابس والعادات أكثر الغربي. ونتيجة لذلك، يتم الآن الاحتفاظ الكيمونو عموما الملابس أكثر الاحتفالية ويتم ارتداؤها في معظم الأحيان في المناسبات الخاصة.

كيمونو المفردات:
Datejime: الحزام الذي يجلس تحت الحزام اوبي ويضمن الكمال كيمونو خيال
جيتا: أحذية اليابانية التقليدية دونكعب:
Hanhaba وشاح أوبي أن تلاءم مع الكيمونو اليومية
جوبان: القطن الأبيض زلة الذي يناسب تحت كيمونو
HIMO كوشي: القطن حزام الذي يحمل كيمونو في مكان
أوبي: ديكور وشاح الحرير
الزوري: أحذية اليابانية التقليدية التي لها كعب

عملية وضع على كيمونو لسيدة:
تذكر أن معظم الكيمونو تحتاج مساعد آخر لوضعه على الوجه الصحيح.
1. وضعت على زلة دعا جوبان. تناسبها مثل الحمام ويجب أن تكون مرتبطة بشكل مريح في الجانب.

2. ضع ذراعيك من خلال الحرير الخارجي رداء الكيمونو. تأكد يتركز على اللوحة الخلفية للرداء.

3. التفاف الجانب الأيمن من رداء أولا حول جسمك إلى اليسار. إذا كان هناك المواد الزائدة، فلا بأس أن رداء يصل في جميع أنحاء لظهرك. التفاف الجانب الأيسر لذلك التداخل. ضبط زلة جوبان إذا تبين.

4. للحفاظ على كيمونو في المكان، وربط حزام الأول. وهذا ما يسمى HIMO كوشي. عقد الحزام خلفك أولا وادراك التعادل عبر الأمامي. الآن يجب أن يتم تعديل رداء كيمونو بحيث يتم إخفاء حزام HIMO كوشي تحت المواد الزائدة في الجبهة.

5. الآن هو ربط الحزام الثاني. وهذا ما يسمى datejime. ربط هذا الحزام مثل HIMO كوشي، ولكن هذا الحزام يجلس على رأس كيمونو وغير مرئية.

6. الآن يجب أن تكون مرتبطة اوبي الزخرفية النهائي أو وشاح. وشاح اوبي بساطة هو hanhaba. لربط هذا شاح، أولا قياس وشاح في نهاية واحدة بحيث يمكنك ربط عقدة مع ما يكفي من المواد. ترك هذا فضفاضة المواد اللازمة لربط اوبي. عقد بقية الحزام لظهرك والتفاف حولها حتى طرفي هي الآن في وسط الظهر.

7. التعادل في hanhaba اوبي اثنين ينتهي معا، وتشديد وشاح. وسوف تحتاج إلى أن تكون ضيقة جدا للخطوة التالية. الآن يجب أن يكون مدسوس نهايات اوبي في أوبي أو datejime. إذا كان أوبي هو ضيق بما فيه الكفاية، فإن وشاح لا تسقط. إجراء تعديلات نهائية للرداء كيمونو حتى يتسنى لجميع اللوحات هي مستوى وتركزت.

8. الآن حان الوقت ل accessorise! A كيمونو يجب أن ترتديه مع زوج من الصنادل، إما جيتا أو نمط الزوري. العديد من النساء اليابانيات ارتداء الشعر في كعكة مع اكسسوارات للشعر زهرة. تذكر يمكنك أيضا شراء مروحة جميلة أو حقيبة يد يطابق كيمونو الحرير الخاص بك!

تعريف يوكاتا:
على غرار ثوب واسع فضفاض، يوكاتا هو أسلوب أكثر رسمية من الملابس اليابانية وعادة مصنوعة من القطن. كان مصدره مع شعبية من زيارة الحمامات الاجتماعية. أصبحت الأبيض والنيلي يوكاتاس المشتركة كما أبقى على القطن الأبيض الناس بارد في الصيف، في حين أن الصبغة في النسيج النيلي تصرف كطارد للحشرات. الناس في اليابان عادة ارتداء يوكاتا خلال فصل الصيف في مهرجانات الألعاب النارية وأحداث أخرى في الهواء الطلق. أنها تحظى بشعبية كبيرة مع النساء والأطفال كما أنها سهلة لارتداء.

浴衣

عملية وضع على يوكاتا:
1. وضع ذراعيك من خلال رداء يوكاتا. تأكد يتركز على اللوحة الخلفية للرداء.

2. التفاف الجانب الأيمن من رداء أولا حول جسمك إلى اليسار. إذا كان هناك المواد الزائدة، فلا بأس أن رداء يصل في جميع أنحاء لظهرك. التفاف الجانب الأيسر لذلك التداخل.

3. للحفاظ على يوكاتا في المكان، ويرتبط حزام HIMO كوشي. عقد الحزام خلفك أولا وادراك التعادل عبر الأمامي. الآن يجب أن يتم تعديل رداء كيمونو بحيث يتم إخفاء حزام HIMO كوشي تحت المواد الزائدة في الجبهة.

حقائق ممتعة حول الملابس اليابانية التقليدية:

Sawara Summern Festival 2017

1. نظرا لالمطبوعات الخشبية اليابانية، والكيمونو أصبح مرتبطا مع جمال وروعة الجيشا. وبما أن معظم النساء لا يرتدين الكيمونو في الحياة اليومية، فتيات الجيشا الحديثة والمتدربين ارتداء الملابس التقليدية في كثير من الأحيان، من أجل تعزيز مواهبهم الفردية. خلال فصل الربيع، قد ترى فتيات الجيشا أو المتدربين يتجول الأماكن السياحية مثل كيوتو في ثيابهم الجميلة.

2. رجل ياباني أو امرأة قد تحتاج إلى ارتداء الكيمونو في المناسبات الخاصة جدا. هناك كيمونو تأجير الخدمات لأنها قد ترتدي سوى ثوب واسع فضفاض مرة أو مرتين في حياتهم. واحدة من الجلباب تخصص لمناسبة معينة هو كيمونو زفاف العروس. رداء الحرير الخارجي للسيدة تقليديا إما أبيض، أسود أو أحمر، ولها تصاميم معقدة. العرائس يمكن أيضا ارتداء غطاء مطابقة يسمى wataboshi، والذي يعتبر الإصدار الياباني من الحجاب الزفاف. سوف رداء الحرير العريس يكون أسود مع وشاح أبيض. حفل آخر هو كانت جنازة الرجال والنساء ارتداء الجلباب كيمونو أسود مع ربطات عنق سوداء. سنوات جديدة هي عطلة شعبية للناس لارتداء الجلباب سنويا إذا كانوا محظوظين بما يكفي ليكون واحدا.

3. في يناير من كل عام، يحتفل البالغين من سن الرشد بعد بلوغهم العشرين من عمره. معظم النساء ارتداء أفضل ثوب واسع فضفاض، وغالبا مع أفعى الفراء. الكبار حضور حفل في مسقط رأسهم التي من شأنها أن يعلن لهم كشخص بالغ الرسمي. بعد ذلك، والجميع يحتفل مع أسرهم، فضلا عن الأصدقاء القدامى من المدرسة الابتدائية.

4. واحد الحدث المهم أن الأطفال ارتداء الكيمونو للهو Shichi الذهاب سان الاحتفالات، المعروف أيضا باسم السبع – خمس – ثلاثة احتفالات. هذا هو عندما الفتيان والفتيات اليابانية احتفال يجري سبعة، خمسة أو الثالثة من عمره في اليوم مهرجان 15 نوفمبر. هذا اليوم هو يوم خاص لأنه يتيح للأصدقاء والعائلة من الأطفال للمشاركة نموها ورفاهيتها.

5. وهناك أيضا نوع آخر من رداء اليابانية التقليدية. هذه هي الجلباب قصيرة تسمى المعاطف هابي. وعادة ما عرض قمة الأسرة أو رمز عطلة. في اليابان القديمة، التي كانت ترتديه في المهرجانات ولكن المطاعم اليابانية مؤخرا يكون لهم كما زي الموظف مع شعار الأعمال المعروضة على ظهره.

6. ويرجع ذلك إلى المواد السبب كيمونو الاحتفالية هو خاص بذلك. يتم إجراء العديد من هذه الطبقات كيمونو من الحرير ذات جودة عالية – التي تكلف ما يقرب من مليون ين أو ما يقرب من $ 9000 دولار أمريكي. كما أنه من الصعب جدا وضع على كامرأة سوف تناضل من أجل وضع على رداء كيمونو مكلفة نفسها. ويرجع ذلك إلى العديد من طبقات تحت فضلا عن التعادل اوبي صعبة هذا. يجب على المرأة عادة أن نسأل أمهاتهم للمساعدة، وكذلك تأخذ دورة في مدرسة كيمونو.

7. تم جمع أكبر مجموعة من الكيمونو والاكسسوارات التي كتبها فوكيكو هيغوشي. كان لديها أكثر من 3040 القطع التي تولى ثلاثة عشر عاما لجمع. كان عليها أن الاحتفاظ بها في صدورهم الخاصة ورفوف لضمان النسيج والتطريز ولن تتضرر من التفاصيل. بعد تحول Fukiko 67، أعطت الإذن لالكيمونو لها للظهور في مجموعة من الأماكن في جميع أنحاء اليابان.

8. أكبر كيمونو هو أكثر من 18 مترا (60.24 قدم) وأكثر من 16 مترا (53.64 قدم). وقد تم تصميم هذا الزي من قبل إيكو كوباياشي للروبوت يسمى “جاندام”. كان كيمونو كبير بحيث انها تحتاج ليزر لقياس ذلك مرة واحدة رافعة قد أثار في الهواء. استغرق الأمر 15 عاملا سنة واحدة لإنهاء هذا الزي.

9. في فترة هييان (794- 1192 م)، وكان نموذجي للمرأة النبيلة في البلاط الإمبراطوري الياباني لارتداء 20-25 طبقات من الكيمونو في وقت واحد. هذا تقييد حركتهم كثيرا أن المشي كان من المستحيل تقريبا.

10. تعتبر الحكومة اليابانية حفنة من الفنانين كيمونو أن يكون الكنوز الوطنية. هؤلاء الفنانين الحفاظ على التقنيات التقليدية لصنع وتزيين الكيمونو. مصنوعة ثيابهم ليكون واحدا من نوعها وأكثر تكلفة من معظم اللوحات. وقد تم بيع بعض لأكثر من 100،000 $ دولار أمريكي.

Comment

  1. No comments yet.

  1. No trackbacks yet.