في حين يبدو طوكيو قدما في المستقبل في أول وهلة مع لوحات لها الالكترونية الكبيرة، وشبكة السكك الحديدية المتطورة والمنتجات المبتكرة، وهناك عدد قليل من المناطق التي تركز على الماضي. أصبحت الجيشا شعبية في العاصمة اليابانية، كما زاد الطلب على العروض الدرجة العالية في السنوات الأخيرة. وجود فتيات الجيشا أو مجموعة من هؤلاء السيدات تؤدي في أو استضافة أحد الأطراف، أو يعتقد وظيفة لجلب الحظ الجيد، فضلا عن الشعور الرعونة والطبقة متطورة.
Shinbashi Genroku Odori 1908
شينباشي أودري، 1908

الراقصة هي التسمية التي ينبغي أن تستخدم لوصف المضيفين الإناث المهنية والفنانين. هؤلاء السيدات مشهورة لتعزيز الأنشطة الثقافية المتطورة مثل استضافة مجموعات من الناس مسلية لهم مع المحادثة والألعاب والمشروبات. هؤلاء السيدات المشاركة في الأنشطة الثقافية الأخرى، مثل إعداد وتقديم الوقت تكريم حفل الشاي.

وتمشيا مع التقاليد التاريخية، هذه الجيشا يعيشون ويعملون في المنطقة الترفيهية.

وهناك ست مناطق الجيشا في طوكيو، على الرغم من أنها هي التي تسمى مجتمعة “طوكيو روكو Hanamachi” أو “الستة زهرة القرآن، وتشمل شينباشي، أساكوسا، Yoshicho، كاجورازاكا، هاتشيوجى وMukojima.

وفيما يلي ملخص سريع لاثنين من أحياء الجيشا أكثر شعبية وأكبر في طوكيو:

أساكوسا

هذه المنطقة هي موقع سياحي شهير كما هو بجانب هيكل Senso-ji الشهير والسوق المجاور. يأتي العديد من السكان المحليين والزوار هنا أيضا بعد ساعات العمل للراحة في المطاعم والحانات. وتقع المقاهي الجيشا (ochayas) وأماكن الإقامة المعيشة (okiyas) خلف معبد هيكل Senso-جي، كانت مخبأة بعيدا عن الشوارع الرئيسية. هذه المباني في محاولة للحفاظ على العمارة التقليدية والغلاف الجوي، لذلك تبدو مشابهة جدا لمنطقة جيون geiko في كيوتو. قبل زيارة هذا المجال، ينبغي منح الإذن من قبل المضيف المقهى أو الأم okiya الذي يعتني فتيات الجيشا والسيدات الأصغر سنا الذين هم في التدريب (وتسمى hangyoku). اذا كنت الاستفسار من خلال الكونسيرج في الفندق الخاص بك، فإنك قد تكون قادرة على كتاب نفسك وجبة طعام أو مشروبات في واحدة من هذه المؤسسات. إذا كنت تأخذ السير شارع Kannonura بجوار معبد هيكل Senso-جي، وخصوصا حول الغسق، وكنت قد تكون قادرة على نظرة على الجيشا أو اثنين من السفر إلى السهرات الخاصة بهم.
Asakusa Geisha

كاجورازاكا

منطقةهذا هو موقع سياحي شهير آخر كما هو القادم الى قلعة ايدو. على الرغم من أن هذه المنطقة تشتهر الديموغرافية الأصغر سنا بسبب جامعة واسيدا وجامعة طوكيو في مكان قريب، كاجورازاكا لديها عدد قليل من المطاعم الفخم ومكلفة حيث زيارة رعاة النخبة ورجال الأعمال بعد ساعات. بعض من هذه كايسيكي أو المطاعم اليابانية التقليدية. كايسيكي يعني “فن الطعام” وهذه المطاعم يخدم عشاء مكونة من ستة أشخاص على الأقل أطباق مختلفة، كل واحد عرض جميل وأعدت بدقة. العديد من هذه المطاعم لديها بالتعاون مع بيت okiya أو الجيشا معين، لذلك يتم حجز الجيشا لبعض الضيوف والمضيفين أو الأداء. تبدي تحفظا عن طريق طرح موظفي الفندق لحجز عشاء مع فنانا في هذه المنطقة. مكان واحد التي أصبحت شعبية لدى السياح هو مطعم Sanshuya، كما مضيف الإنجليزية وسوف يرافق لك وشرح الطقوس والممارسات خفية في حين تصب سيدات الجيشا اليابانية المشروبات، أداء الألعاب والأغاني على الأدوات التقليدية.
Kagurazaka Tokyo
كاجورازاكا

الآن لديك كل المعلومات عن منطقة الراقصة طوكيو ومساهماتها في الثقافة اليابانية. مما لا شك فيه للتحقق من موقع مركز Maikoya لمزيد من المعلومات حول كيف يمكن أن تلبي الجيشا حقيقية على زيارتك القادمة إلى اليابان!

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

Comment

  1. No comments yet.

  1. No trackbacks yet.